سياسة الخصوصية

في إطار تقديم الخدمات، فإن السلطة الحكومية للتصديق الإلكتروني AGCE، الكائن مقرها الإجتماعي بحظيرة التكنولوجيا بسيدي عبد الله، بناية D، الرحمانية، زرالدة، الجزائر العاصمة (المشار إليها فيما يلي باسم " السلطة ")، تقوم بمعالجة معطيات ذات طابع شخصي.
تخاطب هذه السياسة مستخدمي خدمات السلطة الحكومية للتصديق الإلكتروني (المشار إليها فيما يلي باسم "المستخدمين").
في هذه السياسة، وطبقا للقانون رقم 18-07 المؤرخ 10 جوان 2018، "المعطيات الشخصية" أو المعطيات ذات الطابع الشخصي هي معلومات تتعلق بشخص طبيعي معروف أو يمكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال هذه المعطيات، ويشير مصطلح "المعالجة" إلى العملية أو مجموعة العمليات التي ترد على المعطيات الشخصية، أيا كانت الطريقة المستخدمة.
لا تحل هذه السياسة محل الأحكام المنشورة على العنوان التالي: https://ca.pki.agce.dz

القابلية للتطبيق

تنطبق هذه السياسة على جميع الخدمات التي تقدمها السلطة ، بما في ذلك تطبيقات الهاتف المحمول E-Tawki3 و تطبيق الموافقة AGCE Authorization App ، والذي يمكن تنزيله مجانًا من Google Play و Apple App Store

النصوص المرجعية

تتعهد السلطة بحماية المعطيات الشخصية لمستخدميها وتمتثل لأحكام اللوائح التالية مع مراعاة الحدود المنصوص عليها في هذه السياسة:

  • سياسة التصديق الإلكتروني المنشورة من طرف السلطة.
  • قانون رقم 15-04 مؤرخ في 01 فبراير 2015 يحدد القواعد العامة المتعلقة بالتوقيع والتصديق الإلكترونيين.
  • قانون رقم 18-07 مؤرخ في 10 يونيو 2018 يتعلق بحماية الاشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.
  • أمر رقم 21-09 مؤرخ في 08 يونيو 2021 يتعلق بحماية المعلومات والوثائق الادارية.

استخدام المعطيات المجمعة

يتم إستخدام المعطيات الشخصية المجمعة بواسطة السلطة للتعرف على المستخدمين، إيتاح الولوج إلى الخدمات وتوفير الوظائف المتعلقة بهذه الخدمات. يكون تجميع بعض المعطيات الشخصية إلزامي والبعض الآخر إختياري. يجب على المستخدمين عند إرسال المعطيات إحترام شروط الاستخدام العامة.

المعطيات المجمعة

ضمانات الحماية

تحصلت السلطة على أختام الشهادة بالامتثال لمعايير Webtrust BR SSL ، WebTrust for CA و Webtrust CS-BR لـتوقيع الكود ، مما يعني أننا نطبق أعلى المعايير فيما يخص أمن المعلومات. نطبق الضوابط الأكثر صرامة على الدخول إلى مبنى السلطة مع مراقبة 24سا/24 و 7أيام/7، تطبق أيضا ضوابط على الدخول إلى أنظمة السلطة المعلوماتية للحماية من محاولات الدخول غير المصرح بها، ويتم القيام بعمليات التدقيق للكشف عن الانتهاكات الإجرائية، يتم إجراء تقييمات الضعف واختبارات الاختراق بشكل متكرر لتقليل مخاطر الاختراق المحتمل، كما يتم الوصول إلى الخدمات الحساسة عبربروتوكول الواب المشفر HTTPS.
يتم تخزين المعطيات ذات الطابع الشخصي في قواعد بياناتنا وأنظمتنا على موقعين فعليين متواجدان على الأراضي الجزائرية.
لمزيد من المعلومات حول سلامة العمليات، يرجى الرجوع إلى الشروط العامة للاستخدام.

الإفصاح

السلطة لا تكشف ولا تشارك عن الهوية الإفتراضية الخاصة بالمستخدمين.
السلطة لا تكشف عن المعطيات ذات الطابع الشخصي إلا إذا توفرت الشروط المنصوص عليها في التشريعات واللوائح المعمول بها.
تخضع المعلومات السرية عمومًا لأحكام اتفاقيات عدم الإفصاح الموقعة مع العملاء.
باستثناء الهوية الإفتراضية ، يتحمل المستخدم وحده المسؤولية عن أي مشاركة لمعطياته عبر الخدمة أو عبر أي وسيلة أوتطبيق آخر.
في حالة وقوع حادث يمس بالمعطيات ذات الطابع الشخصي للمستخدمين، تقوم السلطة بإجراء تحقيق وإبلاغ العملاء والمستخدمين المعنيين عبر البريد الإلكتروني.

الإحتفاظ

تحفظ المعطيات ذات الطابع الشخصي التي يجمعها السلطة لفترة لا تتجاوز تلك اللازمة لتوفير الخدمات لحساب العميل، أو لفترة تفرضها اللوائح والمتطلبات السارية.
ولغرض تلبية متطلبات التدقيق المفصلة في تصريح ممارسة إصدارالشهادات الخاص بالسلطة CPS فإن المعطيات ذات الطابع الشخصي المستخدمة للتأكد من طلبات الشهادات الإلكترونية تبقى محفوظة لمدة (07) سنوات كأدنى حد مع إمكانية الاحتفاظ بها في شكل مادي أو إلكتروني.

ملفات تعريف الارتباط

تستخدم بعض خدمات السلطة عدة ملفات تعريف الارتباط لغرض تقديم الخدمات، مثل ملفات تعريف الارتباط لكل جلسة.

التكامل مع خدمات الغير

لضمان بعض وظائف خدماتها، تستخدم السلطة الروابط الخارجية التالية:

  • Google Firebase : بواسطة هذا النظام، يمكن للمستخدمين تلقي الإشعارات القابلة للنقر على أجهزة Android وiOS الخاصة بهم. حيث تتضمن نص الرسالة و هوية خاصة بالهاتف المحمول مخصصة لجهاز المستخدم المعني باستلام الإشعار. بمجرد الإرسال، تحذف الرسالة من خوادم مزود الخدمات. Firebase هو مزود خدمات متحصل على شهادة من 27001 ISO .
  • Google reCaptcha : reCAPTCHA هو نظام CAPTCHA يسمح لمضيفي الويب بالتمييز بين الدخول البشري والدخول الآلي إلى مواقع الويب. سياسات خصوصية Google   https://policies.google.com/privacy

  • إتصالات الجزائر: تستخدم السلطة خدمات "إتصالات الجزائر" لإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى المستخدمين.

تحديث

تحتفظ السلطة بحق تعديل هذه السياسة في أي وقت، ذلك من أجل الامتثال للمتطلبات القانونية المطبقة بشأن حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.
تتعهد السلطة بنشر نسخة محينة من سياسة الخصوصية هذه على الموقع www.agce.dz
يجب توجيه الطلبات الخاصة بالمعطيات ذات الطابع الشخصي إلى البريد الإلكتروني support@agce.dz