الشروط العامة للإستخدام والبيع

التعاريف

المسؤول: يعني مستخدم يملك حساب مرتبط بحقوق معينة.

خلل: يشير إلى أي عيوب في تصميم أو إنتاج البرامج ، بعيدا عن سوء الاستخدام، والذي يظهر من خلال الإختلالات الوظيفية التي تمنع وظائف الخدمة من العمل وفقا لمستنداتها.

API: يشير إلى واجهة برمجة التطبيقات المحددة من قبل مزود الخدمة AGCE المتاحة للعميل مما يسمح له بالدخول إلى الخدمة.

تطبيق الهاتف المحمول: يشير إلى تطبيقات الهاتف المحمول التي توفرها AGCE من خلال متجر Google Play ومتجر Apple App Store.

المصادقة: تشير إلى الإجراءات المتبعة للتأكد من الهوية الإلكترونية للشخص الطبيعي أو المعنوي.

سلطة التسجيل المحلية: تشير إلى الهيئة / الجهة التي تبرم هذه الاتفاقية مع السلطة الحكومية للتصديق الإلكتروني و هي مسؤولة عن مجموعة من العمليات، الخدمات والأشخاص المشاركين في تسيير إرسال، إصدار وإلغاء الشهادات الإلكترونية لقاعدة المستخدمين الخاصة بالعميل.

الختم الإلكتروني: مجموعة من البيانات مرفقة بمستند إلكتروني أو بمعطيات أخرى، تضمن أصل وسلامة البيانات.

الشهادة الإلكترونية: تشير إلى ملف X.509 الذي يمثل الهوية الرقمية للمستخدم الذي يتم إصداره وتسليمه بواسطة المزود.

تصريح ممارسة إصدارالشهادات (CPS): هو أحد المستندات التي تشكل إطار الحوكمة الذي يتم من خلاله إنشاء ، إصدار، إدارة وإستخدام الشهادات.

العميل: هي الهيئـة الحكومية التي وقعت على الشروط العامة لـلسلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني و إتفاقية تجارية معها.

حساب المستخدم أو الحساب : هي الموارد المعلوماتية المتاحة للمستخدم من طرف السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE والتي تسمح له بالولوج إلى الخدمة. بما في ذلك الولوج إلى واجهة المستخدم وواجهة برمجة التطبيقات API.

شروط الاستخدام العامة : هي شروط الاستخدام العامة المطبقة على جميع الخدمات المقدمة من قبل السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE. وهي متاحة على الموقع الإلكتروني: www.agce.dz

مستند إلكتروني أو مستند : يشير إلى مجموعة البيانات الإلكترونية المنظمة التي قد تكون محل معالجة من قبل خدمات السلطة .

الوثائق : تشير إلى الوثائق الوظيفية والتقنية التي تقدمها السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE فيما يتعلق بإستعمال الخدمات.

المعطيات : تشير إلى مجموعة المعلومات والمعطيات المرسلة من قبل العميل/الهيئة، والتي يتم إنشاؤها أو معالجتها أثناء تقديم خدمات السلطة.

المعطيات ذات الطابع الشخصي : تشير إلى مجموعة المعلومات والمعطيات الشخصية المرسلة من قبل العميل/الهيئة إلى السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE لغرض أداء الخدمات.

المدة فترة سريان هذا الاتفاق.

حدث ناجم عن ظروف قاهرة:  يعني حدث أو سلسلة من الأحداث المترابطة، الخارجة عن سيطرة السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE والعميل (بما في ذلك أعطال الإنترنت أو أي شبكة إتصالات عامة، هجمات القرصنة الإلكترونية، هجمات رفض الخدمة، الفيروسات أو غيرها من الهجمات والبرامج الضارة، إنقطاع التيار الكهربائي، نزاعات العمل الخاصة بالغير، تعديل القوانين، الكوارث، الجائحة، الأوبئة، الانفجارات، الحرائق ،الفيضانات، أعمال الشغب، الهجمات الإرهابية والحروب).

أوقات العمل: تعني الأوقات من [08:30 إلى 16:30] حسب [GMT + 1] أو [توقيت أوروبا الوسطى] في يوم عمل.

الختم الزمني: يشير إلى عملية التصديق عن طريق علامات التوقيت على وجود مستند معين في وقت معين.

المعرف : يشير إلى الرموز التي يتصل من خلالها المستخدم بالخدمة.

المعلومات السرية للعميل : تعني

  • كل المعلومات التي يفصح عنها من طرف [أو بالنيابة عن] العميل لـلسلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE [أثناء المدة] أو [في أي وقت قبل إنتهاء هذه الإتفاقية] (سواء تم الإفصاح عنها خطيا، شفهيا أو غير ذلك) وقت الإفصاح.
  • تم وضع علامة [أو تم وصفها] على أنها "سرية"؛ أو نحو ذلك؛
  • تعتبرها السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني معلومة سرية.
  • معطيات ذات طابع شخصي.

واجهة المستخدم : تعني واجهة الخدمات المصممة للسماح للمستخدمين الأفراد بالوصول إلى خدمات السلطة وإستخدامها.

يوم العمل : يعني أي يوم من أيام الأسبوع عدا عطلة نهاية الأسبوع أو العطل الرسمية في الجزائر.

التحديثات : تشير إلى الإصدارات المتتالية لتحسين المنصة و/ أو الميزات التي توفرها السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE. تضم التحديثات كافة التغييرات التي تم إجراؤها على المنصة على ضوء التطورات التنظيمية والتغييرات التي تؤثر على بيئة التشغيل.

متصفح الويب المعتمد: : يعني أن يكون الإصدار الحالي من المتصفح Mozilla Firefox أو Google Chrome أو أي متصفح ويب آخر الذي تقبله AGCE كتابيا ، معتمدا.

إتفاقية عدم الإفصاح: عقد يتم بين هيئتين يلزم كل واحدة منهما باحترام الخصوصية وعدم الإفصاح عن المعلومات المصنفة سرية.

المنصة: هي البنية التحتية التقنية التي تضم جميع الأجهزة، حزم البرامج، أنظمة التشغيل، قواعد البيانات، والبيئة التي تديرها السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE. مما يسمح بتوفيرالخدمات في نموذج "برنامج كخدمة SaaS. وهي متاحة للولوج عن بعد عبر الإنترنت مباشرة على موقع الويب أو عبر الهاتف أو لوحة ذكية.

حزمة البرامج : هي مجموعة البرامج و العمليات و القواعد وحتى الوثائق المتعلقة بتشغيل ومعالجة المعلومات.

برنامج كخدمة SaaS : يشير إلى نموذج الدخول إلى الخدمة. الذي يتم عن بعد عبر شبكة الإنترنت من خلال الإتصال بالمنصة المشتركة المستضافة على خوادم السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE.

الخدمة ( الخدمات): تشير إلى خدمة أو خدمات الشهادة الإلكترونية، التوقيع الإلكتروني، التحقق من صحة التوقيع ، التصديق على الشهادة أو الختم الزمني. بالإضافة إلى الخدمات ذات الصلة والتي تتعهد السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE بتوفيرها للمستخدم في نموذج " برنامج كخدمة " SaaS .

المُوقِّع: : يشير إلى الشخص الطبيعي الذي يرغب في التعاقد أو قد أبرام صفقة مع العميل عن طريق خدمات التوقيع.

التوقيع الإلكتروني أو التوقيع : يشير إلى الطريقة التي تمكن من ضمان سلامة الوثيقة الموقعة وإظهار موافقة الموقع الذي تحدده.

الموقع الإلكتروني :  يشير إلى الموقع https://agce.dz

المستخدم : يشيرإلى مستخدم الخدمات الذي قد يكون حسب الحالة تطبيقا، موظفا أو متعاونين الموفر لهم إستخدام الخدمات من قبل العميل.

الهوية الإفتراضية : تشير إلى مفاتيح التوقيع المشفرة التي يستضيفها المزود، المرتبطة بشهادة إلكترونية ومتاحة للعميل لغرض الاستخدام.

Web RA : هو تطبيق التسجيل المرتبط بأنظمة إصدارالشهادات للسلطة الحــكومية للتصديق الإلكترونيAGCE والمتاحة للعملاء عبر بوابة إلكترونية لإدارة شهاداتهم والهوية الإفترلضية الخاصة بهم..

WebTrust هو برنامج التدقيق الخاص بسلطات التصديق التي تسعى إلى كسب الثقة.

الشروط العامة للإستخدام

1. إستخدام الخدمة

أ. الولوج إلى الخدمة

تمنح السلطة الحــكومية للتصديق الإلكتروني AGCE للعميل ترخيصًا قابلًا للإلغاء، غير حصري، غير قابل للتحويل ومحدود الإستخدام يتيح له إستخدام الخدمات المحددة في العقد الموقع (عن طريق واجهة المستخدم أو API ( طبقا لوثائق و قواعد السلطة طيلة مدة العقد.

يخضع الترخيص الممنوح من قبل السلطة للعميل للقيود التالية:

  • لا يمكن استخدام واجهة المستخدم إلا عبر متصفح الويب المعتمد أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الذي تتيحه السلطة.
  • لا يجوز استخدام واجهة المستخدم إلا من قبل الموظفين، المتعاقدين وقاعدة المستخدمين المصرح لهم وفقًا لسياسة السلطة.

يمكن للعميل الدخول إلى الخدمة عن بعد بواسطة المعرف الذي يجب عليه أن يضمن حمايته. يتحمل العميل مسؤولية حفظ وإستخدام المعرف الخاص به. يجب على العميل أن يتخذ جميع التدابير اللازمة لمنع أي إستخدام غير مصرح به أو إستخدام إحتيالي للخدمة عن طريق المعرف الخاص به. في حالة ما لاحظ العميل / الهيئة أو شكك في استخدام غير مصرح به أو احتيالي للمعرف الخاص به أو أي خرق آخر ، يجب عليه تنبيه السلطة على الفور عبر خدمة الدعم.

لا تتحمل السلطة المسؤولية عن الأضرار التي قد تنجم جراء إستخدام المنصة من قبل طرف ثالث غير مصرح له نتيجة خطأ أو إهمال من جانب العميل.

ب. تسليم الخدمة

تتم معالجة طلبات الشهادات (الإلغاء) المصادق والموافق عليها آنيا بواسطة خدمات السلطة.

يجب على السلطة تزويد العميل بالحسابات الضرورية التي تسمح له بالولوج إلى الخدمات وإستخدامها إبتداءً من تاريخ تشغيل الخدمات المطلوبة.

يجب على السلطة ، وفقًا لسياساتها ، تقديم الهوية الإفتراضية Virtual ID و شهادات التصديق الإلكترونية المطلوبة المرتبطة بمستخدمي العميل.

تقدم الخدمات في نموذج "البرنامج كخدمة SaaS". يتم تحديثها بصفة منتظمة بغرض تحسين جودتها و/ أو وظائفها لجميع المستخدمين.تعد هذه التحديثات جزءًا لا يتجزأ من الخدمة وستخضع لهذه الشروط.

تحتفظ السلطة بحق تكملة أو تعديل الخدمة، في أي وقت، وفقًا للتطورالتكنولوجي، لمتطلبات الإمتثال و التدقيق أو الإحتياجات التجارية وتقوم بإبلاغ المستخدمين بذلك عن طريق قنوات الاتصال المتفق عليها.

لا تتحمل السلطة مسؤولية سوء إستخدام الأجهزة الإلكترونية أو الهواتف الخاصة بالمستخدم أو الإتصال بشبكة الإنترنت أو شبكة الهاتف المحمول الخاص به.

الدخول إلى الخدمات يتم عبر شبكة الإنترنت. تتسبب المخاطر التقنية التي يمكن أن تؤثر على هذه الشبكة في بطئها أو عدم توفرها مما يجعل الاتصال غير ممكنا. لا تتحمل السلطة مسؤولية بطء أو عدم توفر الإتصال بشبكة الإنترنت.

ج. جودة وتوفيرالخدمة

يتضمن تصميم منصة السلطة تكرار التجهيزات وآليات التطبيق على مستويات مختلفة لضمان التزويد الأمثل بالخدمات المقدمة ولكن هذا لا يضمن توفيرها بنسبة 100٪ .

تضمن السلطة مراقبة المنصة والخدمات ومعالجة الحوادث 24 ساعة على 24 ، 7 أيام على 7 ، مع موارد الرصد التي تعمل بالتناوب ومسؤولين مؤهلين للتدخل السريع.

تدير السلطة موقعًا ثانويًا كموقع لاستعادة القدرة على العمل بعد الكوارث حيث يمكن استرجاع الخدمات في الوقت المناسب عن طريق نسخ محدثة يوميًا من البيانات لضمان الاستعادة الفعالة للخدمات في حالة وقوع كارثة.

تخضع هياكل و عمليات السلطة بشكل دوري إلى التدقيق من قبل مدقق WebTrust المعتمد للحرص على الإمتثال للمعايير الدولية و أفضل الممارسات فيما يخص إدارة هيئة تصديق الشهادات الإلكترونية (CA Management) ، وإدارة الخدمات المعلوماتيةIT Service Management) )، إدارة الدخول (Access Management) ، و إستمرارية الأنشطة (Business Continuity Management) .

تقارير التدقيق السنوية WebTrust متوفرة على الموقع الإلكتروني.

يجوز لـلسلطة ، عند الإقتضاء، توقيف تقديم الخدمات بشكل مؤقت لأغراض إنجازالصيانة المبرمجة للمنصة. وتنفذ أعمال الصيانة باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لعدم التأثير على توافر الخدمة أو نوعيتها.

في حالة تأثير أعمال الصيانة المخطط لها على توافر الخدمة، ستقوم السلطة بإبلاغ العميل، باستخدام قنوات الاتصال المتفق عليها، بالفاصل الزمني المتوقع لهذه الصيانة المبرمجة.

في حالة تأثير أعمال الصيانة المبرمجة على توفر الخدمة، تقوم AGCE بإبلاغ العميل، عن طريق قنوات الاتصال الملائمة، بالمدة الزمنية المتوقعة لإنجاز أعمال الصيانة المبرمجة.

يوصى بالإطلاع المنتظم على الموقع الإلكتروني أين يتم التبليغ عن المعلومات الخاصة بالتغييرات التي تم إجراؤها.

2. الحماية

تتعهد السلطة ببذل قصارى جهدها ، وفقًا لمتطلبات برامج التدقيق الدولية ذات الصلة، وأفضل الممارسات التي تتبعها سلطات التصديق في جميع أنحاء العالم، لغرض تأمين الخدمات.

تستخدم السلطة إحتياطات معقولة تجاريًا لتأمين الخدمات، بما في ذلك إستخدام التشفير لمنع الدخول غير المصرح به إلى المعطيات ذات الطابع الشخصي والمعطيات السرية للعملاء ومعلومات الحسابات المخزنة.

تتم حماية مفاتيح الهوية الإفتراضية Virtual ID بواسطة جهاز إنشاء توقيع مؤهل (QSCD) معتمد من قبل Common critera EAL4 + بموجب معيار EN 419 241-2 eIDAS المستضاف في مراكز البيانات المحمية الخاصة بالسلطة. تظل مفاتيح التوقيع الشخصية تحت السيطرة الحصرية لمستخدمها من خلال تنفيذ SCAL2 – Sole Control Assurance Level 2 - الذي يتطلب مصادقة المستخدم على عملية توقيع عبر جهازه المحمول المسجل وتطبيق الهاتف المحمول المبرمج.

يخضع جمع معطيات العملاء، معالجتها والاحتفاظ بها للقواعد المنصوص عليها في سياسة الخصوصية الخاصة بالسلطة.

لا تؤمن الخدمات حماية المستندات بعد تحميلها أو نقلها بواسطة المستخدم خارج الخدمات.

يجب على المستخدم / العميل إبلاغ خدمة الدعم الخاصة بالسلطة بأي قصور أو عطل يمس الخدمة أو حساب المستخدم الخاص به.

يمكن للسلطة إتخاذ جميع التدابير الطارئة اللازمة لحماية حساب المستخدم و / أو الخدمة.

3. إلتزامات الأطراف

أ. إلتزامات السلطة

يقتصر تدخل السلطة على خدمة تقنية من خلال تزويد المستخدم و / أو الهيئة بالبرامج والأدوات التقنية التي تتيح له الاستفادة من الخدمات بالإضافة إلى الدعم التقني إذا إقتضى الأمر ضمن الحد الذي تراه السلطة معقولاً.

تتعهد السلطة باتخاذ العناية الضرورية فيما يخص تنفيذ الخدمات وفقًا لقواعد أصول مهنتها وبالتعاون مع المستخدم و / أو الهيئة.

لا تتحمل السلطة في أي حال من الأحوال مسؤولية الأضرارالناتجة غير تلك التي نتجت بشكل مباشر وحصري عن خطأ في تنفيذ الخدمة المطلوبة وعلى وجه الخصوص عن أي ضرر غير مباشر أو غير مادي على غرار خسارة الأرباح، المعطيات أو استخدامها أو أي ضرر آخر غير مباشر أو غير مادي ناجم عن استخدام، تسليم أو أداء الخدمة.

لا تتحمل السلطة المسؤولية:

  • في حالة الاستخدام غير المشروع، المختلس أو غير مطابق للمعرف الخاص بحساب المستخدم
  • في حالة حدوث أضرار ناتجة عن الإفصاح الإرادي أو غير الإرادي إلى طرف ثالث للمعرف الخاص بحساب المستخدم
  • في حالة استخدام الخدمة فيما لا يتطابق مع الشروط العامة للإستخدام والبيع والسياسات المطبقة على الخدمات بشكل عام

ب. إلتزامات العميل

في إطار العقد، يتعهد العميل :

  • بالتأكد المسبق، قبل تنفيذ الخدمة وفيما يتعلق بالوثائق، من أنه يحوزالوسائل اللازمة لاستخدام الخدمة
  • بتنفيذ والقيام بالإجراءات المناسبة لاستخدام حزمة البرامج وتوفير الوسائل الملائمة لتنفيذها وتشغيلها
  • أن يكون لديه عاملين مؤهلين للتمكين من التنفيذ والتشغيل المذكورين ، وأن يتأكد من تكوين العاملين فيما يخص استخدام البرامج المعنية
  • أن يراعي التوجيهات المقدمة من طرف السلطة ، وأن يحرص على الامتثال لتحذيراتها
  • أن يزود السلطة بمعلومات دقيقة لإستخدام الخدمة
  • أن يدخل إلى الخدمة عبر واجهة المستخدم أو API طبقا للوثائق
  • أن يحترم حدود الخدمات المحددة في العرض التقني
  • أن يمتثل ويحافظ على الحد الأدنى لمتطلبات الحماية المعلوماتية التي أبلغت عنها السلطة فيما يتعلق بهذه الخدمات

بشكل عام، يمنع على المستخدم / الهيئة ممارسة أي نشاط من خلال الخدمة، مخالفًا للقوانين واللوائح السارية عليها.

يمنع على المستخدم أن يجري أو يطلب من أي شخص إجراء إختبار تدفق التحميلLoad Testing) ) أوإختبار الاختراق(Penetration Testing) على المنصة أو على الخدمات.

يمنع على المستخدم إستخدام الخدمات بطريقة تسبب، أو يمكن أن تسبب ضررًا للخدمات أو المنصة أو إتلافا في توفير الخدمات أو إمكانية الدخول إليها.

يترتب عن عدم الامتثال لشروط الإستخدام مسؤولية على المستخدم / الهيئة فقط ، دون الإلغاء الفوري لحساب المستخدم الخاص به أو أي إجراء فوري يتعلق بالمسؤولية يحق للسلطة ممارسته.

في إطار سلطة التسجيل المحلية ، يتعهد العميل بما يلي:

  • أداء هذه الوظيفة وفقا لهذه الشروط طبقا لتصريح ممارسة إصدارالشهادات الخاص بالسلطة ودليل سلطة التسجيل المحلية المسلم من طرف السلطة ، بصيغته المعدلة، يجب على العميل الإطلاع على التحيينات التي تخص أحكام تصريح ممارسة إصدارالشهادات الخاص بالسلطة.
  • عدم إسناد وظيفة سلطة التسجيل المحلية إلى الغير.
  • التخزين الآمن (تخزين محمي ودخول متحكم فيه إلى سلطة التسجيل المحلية) لجميع المستندات والتبريرات اللازمة للتأكد من هوية المستخدمين وشرعية طلبات التصديق والإلغاء لمدة عام واحد بعد استخدامها. يتضمن ذلك التبريرات التي قد يتم طلبها من طرف المستخدمين النهائيين.
  • ضمان الوفاء بالتزامات المستخدمين الخاصة بحماية واستخدام شهادات المستخدم وطبقا لأحكام تصريح ممارسة إصدارالشهادات الخاص بالسلطة.
  • - تجميع وتقديم معلومات دقيقة وكاملة للسلطة عند تقديم طلب شهادة. الامتناع عن تقديم أي مستند يتضمن تصريحات تنتهك القوانين الجزائرية، الالتزامات المنصوص عليها في هذه الشروط، العقد أو الالتزامات المتعلقة بسلطة التسجيل المحلية المتضمنة في تصريح ممارسة إصدارالشهادات الخاص بالسلطة. يتضمن هذا معلومات مضللة في خصائص Subject:organizationName و Subject:organizationalUnitName الخاص بالشهادات.
  • معالجة طلبات التصديق / الإلغاء بعد تنفيذ إجراءات التحقيق و المصادقة بنجاح.
  • تكوين مستخدميها على الخدمات والعمليات ذات الصلة بسلطة التسجيل المحلية.
  • الإحتفاط بسجل يضم جميع طلبات الشهادات أو طلبات الإلغاء التي تمت معالجتها ، بما في ذلك جميع البيانات، الوثائق والاتصالات المتبادلة مع المستخدمين. هذا السجل متاح في أي وقت للتدقيق من طرف السلطة حسب الطلب.
  • مناقشة الانتهاكات العملية في الوقت المناسب مع السلطة و الاتفاق على الإجراءات التصحيحية وتنفيذها متى قررت السلطة ذلك.
  • الموافقة على قيام السلطة بإجراء عمليات تدقيق بصفة منتظمة لعمليات سلطة التسجيل المحلية . يتم الإبلاغ عن برامج التدقيق من قبل السلطة و على سلطة التسجيل المحلية التأكد من المساهمة الفعالة لموظفيها أثناء تنفيذ عملية التدقيق.

تتحرر سلطة التسجيل المحلية من إلتزاماتها بحلول التاريخين التاليين:

  • خارج سريان العقد، بحلول تاريخ إنتهاء صلاحية آخر شهادة صادرة في قاعدة مستخدمي سلطة التسجيل المحلية (المشتركين)
  • عدم امتثال سلطة التسجيل المحلية لأي من التزاماته المادية بموجب التعهدات المذكورة أعلاه.

في حالة إنهاء إلتزام سلطة التسجيل المحلية لأي سبب من الأسباب ، يمكن لـلسلطة إلغاء شهادة المستخدمين طبقا لإجراءاتها السارية المفعول.

4.الخصوصية

تخضع المعلومات المصنفة على أنها سرية والمتبادلة بين السلطة وعملائها لبنود اتفاقية عدم الإفصاح (NDA) الموقعة من قبل السلطة والعميل.

يخضع تجميع، معالجة والاحتفاظ ببيانات المستخدمين إلى الأحكام المنصوص عليها في سياسة الخصوصية الخاصة بـالسلطة.

هذا التنظيم لا يمنع الأوامر الصادرة عن الجهات القضائية.

الشروط العامة للبيع

1.سريان المفعول – المدة

تصبح الشروط العامة للبيع سارية المفعول إبتداءً من توقيع محضر الإستلام النهائي / دخول حيز التنفيذ من قبل العميل لفترة تقابل عمر الخدمة المطلوبة.

2.الدعم التقني

تتعهد السلطة بتقديم الدعم التقني من أجل ضمان وتحسين جودة و / أو وظائف الخدمة لعملائها بشكل مستمر.

في إطار العقد تضمن السلطة المساعدة في تقديم الخدماتعن طريق فريق دعم.

يمكن الوصول إلى خدمة الدعم عبر البريد الإلكتروني خلال ساعات العمل على support@agce.dz

تتمثل المساعدة في توفير إجابات وحلول للأعطال والإختلالات التي يواجهها ويعلن عنها المستخدمون / العملاء عند استخدام خدمات السلطة.

لا تغطي خدمات الدعم المشكلات المتعلقة بالأجهزة والبرامج التي لا توفرها السلطة ، ولا تلك المتعلقة بشبكات العميل / الهيئة

3.حدود الدعم التقني

يُستثنى من خدمات المساعدة ، أي تدخل من السلطة يكون في:

  • إستخدام حزمة برامج لا تتوافق مع تعليمات الاستخدام أو هدفها ، أو حتى الاستخدام غير عادي ، مهما كان سببه (إهمال ، خطأ في الإستعمال ، الحوادث إلخ.. ).
  • مشكلة توافق بين الخدمة وأي جهاز مستخدم / عميل ناتج عن عدم امتثال هذا الأخير للمتطلبات التقنية القبلية.
  • عطل في أحد مكونات بيئة برنامج العميل / الهيئة (نظام التشغيل ، حزم البرامج الأخرى ، أنظمة الشبكات إلخ..)؛
  • الأسئلة / الطلبات التي لا تتعلق بمواصفات الخدمات المتفق عليها مع العميل.

بشكل عام ، عدم إمتثال العميل / الهيئة لإلتزاماته.

4.حدود المسؤولية

في حدود القواعد، المبادئ والشروط العامة للإستخدام والبيع الخاصة بالسلطة، لا تتحمل هذه الأخيرة المسؤولية (باستثناء حالات الاحتيال أو الإساءة المتعمدة) عن:

- خسارة الارباح

- فقدان البيانات

-أضرار غير مباشرة ناتجة عن / أو تتعلق باستخدام، توفير، إرسال أو عدم إرسال الشهادات الصادرة من طرف السلطة.

- أي مسؤولية يتم تحملها نتيجة لخرق عن طريق سلطة التسجيل المحلية أو عن طريق قاعدة المستخدميها (أي مالكي الشهادات) للقانون الجزائري، أي التزام مدرج في هذه الشروط أو أي التزام مرتبط ب سلطة التسجيل المحلية موثق في تصريح ممارسة إصدارالشهادات الخاص بالسلطة.